السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين
الرسالة تفبد بانك زائر اهلا وسهلا بالضيوف والزائرين الكرام التسجيل مجا ني ......

السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين

مرحباً بك زائر في منتديات كربلاء الحسين /عليه السلام
 
الرئيسيةياحسيناليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولترحيب

شاطر | 
 

 الامام المهدي عج وكربلاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخفاجي
المدير العام/ المشرف العام
المدير العام/ المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 139
معدل النشاط : 2665
تاريخ التسجيل : 29/12/2011

مُساهمةموضوع: الامام المهدي عج وكربلاء   السبت 04 فبراير 2012, 3:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى آله الطيبين الطاهرين ولعنةb الله على أعدائهم اجمعين إلى يوم الدين وبعد:

إن الحديث عن الإمام المهدئ عجل الله تعالى فرجه الشريف متشعب الأطراف كثير الجوانب وقد بحث به مجموعة كبيرة من العلماء الأفاضل منذ صدر الإسلام حتى يومنا هذا ونحن هنا لا يمكننا سوى ذكر ما تيسر لنا من معلومات لغرض الاستفادة منها والإفادة وكسب الثواب.

اولآ :إن الاعتقاد بـ (الإمام المهدي) عجل الله تعالى فرجه الشريف يعد من الضروريات التي يجب على كل مسلم الإذعان بها والتسليم لها واستنادا للأحاديث الواردة في شأنه التي تعد بالمئات أو الألوف والتي تضمنتها كتب الخاصة والعامة ككتب السيوطي، والمتقي الهندي و الكنجي الشافعي من العامة والشيخ الطوسي والشيخ المجلسي وغيرهم من علماء الخاصة وعلى هذا فاني هنا لم أكن باحثا ولا مفكرا ولكنني مقتبسا بعض المعلومات وبعض الحوادث المتعلقة بكربلاء الحسين عليه السلام ****
[/size][/b]

[size=24][b]تذكر رواية في تفسير العياشي عن الإمام الباقر عليه السلام في تفسير قوله تعالى( يا معشر الجن و الإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات و الأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان) أن الإمام المهدي عليه السلام يدخل العراق في سبع قباب من نورينزل في سبع قباب من نور، لا يعلم في أيها هو، حين ينزل في ظهر الكوفة , فهذا حين ينزل ,وفي رواية أخرى انه نازل في قباب من نور حين ينزل بظهر الكوفة على الفاروق.
وقد تكون هذه الحادثة كرامة ربانية للإمام المهدي عليه السلام، وقد تكون تعبيرا عن دخول العراق في سرب من الطائرات أو وسائل مشابهة عبرت عنها الروايات بقباب من نور ويساعد عليه ذكرها تفسيرا للآية الشريفة.
والروايات وعن أعماله عليه السلام في العراق كثيرة ، يذكر منها الكاتب بعد تصفية لأوضاع العراق الداخلية وقتله فئات الخوارج عليه ،ومنها دخوله الكوفة والنجف و كربلاء ،انه يتخذ الكوفة عاصمة له ويبني قربها مسجد الجمعة العالمي، الذي يكون له ألف باب كما تذكر الروايات فعن الإمام الصادق عليه السلام قال؛( إن قائمنا إذا قام أشرقت الأرض بنور ربها، واستغنى العباد عن ضوء الشمس ويعمر الرجل في ملكه حتى يولد له ألف ذكر ولا يولد فيهم أنثى. يبني في ظهر الكوفة مسجدا له ألف باب ، وتتصل بيوت الكوفة بنهر كربلاء وبالحيرة حتى يخرج يوم الجمعة على بغلة سفراء يريد الجمعة فلا يدركها).(البحار؛52/330).
وفي ص331 عن الإمام الباقر عليه السلام قال فإذا كانت الجمعة الثانية قال الناس: يا ابن رسول الله، الصلاة خلفك تضاهي الصلاة خلف رسول الله صل الله عليه وآله وسلم ، والمسجد لا يسعنا ، فيخط مسجدا له ألف باب يسع الناس عليه أ صيص) أي بناء محكم وقد يكون ذكر الألف باب لبيان سعة المسجد الذي يبدو انه مسجد الجمعة الذي يقصده الناس من أنحاء العالم لصلاة الجمعة خلف الإمام المهدي علية السلام وقد يشمل المسجد مع مطاره ومواقف السيارات كل المساحة بين الكوفة وكربلاء البالغ طولها نحو ثمانين كيلو مترأ.
ومنها؛ إظهار لمكانة صدلم وكرامة جده سيد الشهداء الأمام الحسين عليه السلام، و إعطاء كربلاء مكانتها العالمية ، وقد ذكرت ذلك الروايات؛ فعن الإمام الصادق عليه السلام؛( وليصبرن الله كربلاء معقلا ومقاما, تختلف إليه الملائكة والمؤمنون, وليكونن لها شأن من الشأن).( البحار53/12).
ومنها,الآية التي تظهر منه في نجف الكوفة ، حيث يلبس درع جده النبي صل الله عليه وآله وسلم ويركب مركبا خاصا يضيْء للعالم , فيراه الناس في بلادهم وهو في مكانه فعن الإمام الصادق عليه السلام قال كأني بالقائم عليه السلام على ظهر النجف لابسا درع رسول الله صل الله عليه وآله وسلم فيتقلص عليه ، ثم ينتفض بها فتستدير عليه، ثم يغشى الدرع بثوب إستبرق , ثم يركب فرسا له ابلق بين عينيه شمراخ ، ينتفض به ، لايبقى أهل بلد إلا أتاهم نور ذلك الشمراخ ، حتى يكون آية له . ثم ينشر راية رسول الله صل الله عليه وآله وسلم فإذا نشرها أضاء لها مابين المشرق والمغرب). البحار:52/-391).
وفيها عن أمير المؤ منين عليه السلام قال )كأنني به قد عبر من وادي السلام إلى مسيل السهلة على فرس محجل له شمراخ يزهر، يدعو ويقول في دعائه : لااله إلا الله حقا حقا ، لااله إلا الله تعبدا ورقا . اللهم معز كل مؤ من وحيد . ومذل كل جبار عنيد ، أنت كنفي حين تعييني المذاهب ، وتضيق علي الارض بما رحبت .
اللهم خلقتني وكنت غنيآ عن خلقي ، ولولا نصرك إياي لكنت من المغلوبين.
يا منشر الرحمة من موضعها ، ومخرج البركات من معادنها ، ويا من خص نفسه بشموخ الرفعة فأولياؤه بعزه يتعززون.
ويا من وضعت له الملوك نير المذلة على اعناقهم ، فهم من سطوته خائفون.....الخ[

من كتاب عصر الظهور للشيخ الفاضل على الكوراني

اللهم صل ّعلى محمد وال محمد

اللهم صلِ على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها

والسر المستودع فيها بعدد مااحاط به علمك

وأحصاه كتابك ......



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



عدل سابقا من قبل الخفاجي في الأربعاء 07 مارس 2012, 1:18 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://karbalaahusain.yoo7.com
biology
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 27
معدل النشاط : 2360
تاريخ التسجيل : 30/12/2011
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: الامام المهدي عج وكربلاء   الجمعة 10 فبراير 2012, 4:58 am

السلام عليك يامولاي ياصاحب الزمان عجل الله تعالى فرجك الشريف وسهل مخرجك وجعلنا الله تعالى من اعوانك وانصارك وشيعتك ومحبيك ****
((موضوع جميل ومفيد مشكووووور)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومصطفى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 51
معدل النشاط : 2289
تاريخ التسجيل : 20/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: الامام المهدي عج وكربلاء   الخميس 27 سبتمبر 2012, 2:20 am

عاشت الايادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الامام المهدي عج وكربلاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السلام عليك يا ابا عبد الله الحسين :: المنتديات الدينية :: الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف-
انتقل الى: